للحصول على أفضل توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

طالبان الأفغانية: تدهور صحة أستاذ جامعي أمريكي مخطوف

طالبان الأفغانية: تدهور صحة أستاذ جامعي أمريكي مخطوف

كابول (رويترز) – قالت حركة طالبان الأفغانية يوم الاثنين إن أستاذا جامعيا أمريكيا مخطوفا في أفغانستان مريض للغاية وبحاجة لرعاية طبية عاجلة.

وتعرض الأستاذ الأمريكي كيفن كينج للخطف مع زميل استرالي له في الجامعة الأمريكية في أفغانستان تحت تهديد السلاح في كابول العام الماضي.

وقال ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان إن كينج يعاني من مرض “خطير” في القلب ومشاكل في الكليتين.

وأضاف في بيان “اشتد عليه المرض. تورمت قدماه وأحيانا يفقد الوعي وتسوء حالته كل يوم.

“حاولنا علاجه من وقت لآخر ولكن ليس لدينا منشآت طبية لأننا في حالة حرب”.

وكان كينج وزميله الاسترالي تيموثي ويكس خطفا في أغسطس آب عام 2016 أثناء عودتهما إلى مجمع في العاصمة الأفغانية.

ويعتقد مسؤولون أفغان وغربيون أنهما محتجزان لدى شبكة حقاني المتشددة التي تربطها صلات بطالبان التي نفذت العديد من جرائم الخطف من قبل. واعترف المسؤولون بتنفيذ محاولة إنقاذ فاشلة في شرق أفغانستان بعد شهور من خطفهما.

ويأتي بيان طالبان بعد نحو أسبوعين من إنقاذ قوات باكستانية للكندي جوشوا بويل وزوجته الأمريكية كيتلان كولمان اللذين كانت شبكة حقاني تحتجزهما منذ خطفهما في 2012 من منطقة قرب الحدود الأفغانية.

وبثت حركة طالبان في وقت سابق من هذا العام تسجيل فيديو لكينج وويكس ناشدا فيه الحكومة الإفراج عن سجناء من طالبان مقابل حريتهما.

وأصبح خطف شخصيات بارزة عملا مربحا بالنسبة لطالبان وجماعات متشددة أخرى في أفغانستان للمطالبة بفدى كبيرة أو الإفراج عن أعضاء لهم من السجون.

(إعداد علا شوقي للنشرة العربية – تحرير ياسمين حسين) OLMEWORLD Reuters Arabic Online Report World News 20171030T093228+0000

توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn’t bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.

بادر بالحجز
تبدأ الندوة بعد
دعوة لحضور ندوة
الشموع اليابانية برعاية IC Markets
سحل الآن
Get Access Now! & Save 50%
Personal Trainer FREE Nutrition Custom Workout App
Get Access Now!