اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

طرح أول صندوق بيتكوين أسترالي متداول في البورصة لأول مرة.

من المقرر أن تُطلق أستراليا أول صناديق بيتكوين الفورية المتداولة في البورصة (ETF) من خلال VanEck في بورصة الأوراق المالية الأسترالية (ASX) في 20 يونيو، مما يوفر للمستثمرين طريقة جديدة للتعامل مع العملة الرقمية.

سيوفر صندوق المؤشرات المتداولة في البورصة انكشافًا مباشرًا على البيتكوين، وهي خطوة تعكس القبول المتزايد للعملات الرقمية في القطاع المالي السائد على مستوى العالم.

يهدف هذا المنتج إلى تقديم خيار استثماري آمن ومنظم، ومعالجة المخاوف الشائعة بشأن تقلبات الاستثمارات في العملات الرقمية وأمانها.

بعد الإدخال الناجح لصناديق Bitcoin وEther ETFs في CBOE في عام 2022، يمثل صندوق VanEck’s Bitcoin ETF خطوة حذرة وتقدمية في دمج الأصول الرقمية في النظام المالي الأسترالي.

تأتي الموافقة الأسترالية على صناديق الاستثمار المتداولة الفورية في أستراليا في أعقاب إطلاق 11 صندوق بيتكوين متداول في الولايات المتحدة في وقت سابق من هذا العام.

وقد أضافت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية إلى الزخم الإيجابي الشهر الماضي من خلال الموافقة على بيع صناديق إيثر المتداولة الفورية في الولايات المتحدة.

على عكس صناديق المؤشرات المتداولة في البورصة القائمة على المشتقات، ستحتفظ صناديق المؤشرات المتداولة الفورية للبيتكوين بعملة البيتكوين الفعلية، وبالتالي ستربط الأسواق المالية التقليدية بصناعة العملات الرقمية المزدهرة.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

بيتكوين