اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

ارتفاع عملات الذكاء الاصطناعي المشفرة.

ارتفعت العملات الرقمية المُشفرة المرتبطة بـ الذكاء الاصطناعي على مدار الأسبوع الماضي، على الرغم من أن شركة إنفيديا، وهي لاعب رئيسي في مجال الذكاء الاصطناعي، قد شهدت انخفاضًا كبيرًا في قيمتها السوقية. فقد انخفض سعر سهم Nvidia بنسبة 11.16% خلال أيام التداول الخمسة الماضية، مما أدى إلى محو 430 مليار دولار من قيمتها السوقية، وفقًا لموقع Google Finance. واعتبارًا من 25 يونيو، بلغت القيمة السوقية لشركة Nvidia 2.91 تريليون دولار، بانخفاض بنسبة 13% تقريبًا عن أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 3.34 تريليون دولار.

جاء انخفاض Nvidia وسط مخاوف من عمليات بيع كبيرة لأسهمها من قبل كبار مديريها التنفيذيين، بمن فيهم رئيسها جنسن هوانج. فمنذ 13 يونيو، باع “هوانج” ما قيمته 79.38 مليون دولار من أسهم Nvidia، وفقًا لإيداع 21 يونيو لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC). أفادت شركة Barchart للأبحاث أن المطلعين على شركة Nvidia قد باعوا مجتمعين ما قيمته أكثر من 796 مليون دولار من الأسهم هذا العام، مقتربين من حاجز المليار دولار. على الرغم من ذلك، أشار مُحلل المحافظ المالية أوغوز أو إلى أن العديد من هذه المبيعات مُخطط لها مُسبقًا، وهي ممارسة شائعة للمديرين التنفيذيين لبيع الأسهم بشكل منهجي مع مرور الوقت.

شهدت العملات الرقمية المُشفرة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي مثل Fetch.AI (FET) وSingularityNET (AGIX) مكاسب مثيرة للإعجاب. على مدار الأيام السبعة الماضية، ارتفع سهم Fetch.AI بنسبة 35% وسهم SingularityNET بنسبة 34%، وفقًا لبيانات CoinMarketCap. هذا النمو جدير بالملاحظة بشكل خاص بالنظر إلى انخفاض سوق العملات الرقمية الأوسع نطاقًا خلال الفترة نفسها، مع انخفاض البيتكوين (BTC) والإيثريوم (ETH) بنسبة 7% و2.2% على التوالي.

كما أظهرت رموز الذكاء الاصطناعي الأخرى مكاسب أيضًا. فقد شهدت عملة Worldcoin (WLD) الخاصة بالرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان زيادة بنسبة 5.9% خلال الأسبوع الماضي، في حين ارتفع الرمز المميز الأصلي لشركة Arkham Intelligence، ARKM، بنسبة 26% خلال الفترة نفسها.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية.

الذكاء