اشترك في توصيات الفوركس عبر التلغرام

انضم معنا

البرلمان الكوري الجنوبي يحقق في تلاعبات محتملة.

سيقوم البرلمان الكوري الجنوبي بالتحقيق في معاملات عملة AVAIL المشفرة على منصة التداول Bithumb في شهر يوليو، وذلك وسط شكوك حول تلاعب بالأسعار.

وبحسب صحيفة هانكوك كيونغجي، فإن النائب مين بيونغ-دوك من الحزب الديمقراطي الكوري سيقدم هذه القضية خلال اجتماع للجنة الشؤون السياسية في 17 أكتوبر.

وقد وصف النائب مين العملة بأنها “عملة برجر”، وهي تسمية مشتقة من مصطلح “عملة كيمتشي” الذي يشير إلى العملات الرقمية المحلية ذات القيمة السوقية المنخفضة. أما “عملة البرجر” فتستخدم لوصف العملات التي يتم إصدارها في الخارج ولكنها تُدرج على منصات التداول المحلية.

وسبق للنائب مين أن استخدم مصطلح “عملة برجر” لأول مرة في تحقيق العام الماضي الذي ركز على “مشاكل التداول” المتعلقة بعملة SUI.

وقال النائب مين: “سيسمح لنا تحقيق 17 أكتوبر بمعالجة الجدل الأخير حول أسعار AVAIL، بالإضافة إلى التحقيق في إدراج العملة على منصة Bithumb والشكوك حول التلاعب بالأسعار”.

ويشير مصطلح “إدراج العملة” إلى ظاهرة ارتفاع أسعار العملات المدرجة حديثًا بشكل حاد مباشرة بعد الإدراج قبل أن تنخفض بسرعة.

وقد أطلق الجهاز الرقابي المالي في كوريا الجنوبية تحقيقه الخاص في العملة في أوائل أغسطس بعد سلسلة من المعاملات المشبوهة في أواخر يوليو.

ويعتقد الجهاز أن مستثمراً لم يتم الكشف عن هويته قد اشترى “كمية كبيرة من AVAIL من بائعين أجانب” ثم “قاد التداول على منصة Bithumb” في 23 يوليو.

ويرى الجهاز أن هذا المستثمر قام بتحفيز الدعم لعملته عبر الإنترنت ثم حاول رفع الأسعار عن طريق تنفيذ العديد من المعاملات بعد الإدراج.

ويعتقد الجهاز أن هذه الإجراءات ساعدت في رفع سعر AVAIL من حوالي 0.17 دولار إلى 2.56 دولار “خلال حوالي 15 دقيقة”.

ولم تتأثر سوى أسعار AVAIL على منصة Bithumb، حيث ظلت أسعار العملة مستقرة على منصات التداول المنافسة.

لمشاهدة المزيد من أخبار العملات الرقمية

البرلمان