هو أحد مؤشرات الإنتاج، وهو عبارة عن استطلاع يجريه معهد إدارة الموارد على 370 عضو من مديري مشتريات ما يزيد عن 17 مؤسسة خدمية مختلفة مثل (مكاتب الاستشارات القانونية، والخدمات الترفيهية وشركات الاتصالات والاستثمار العقاري، والبنوك والخدمات المصرفية). ويقوم الاستطلاع ببحث النشاط الخدمي عن طريق متابعة بيانات ونتائج مجموعة من التقارير الفرعية والتي يتحدد على أساسها مدى تراجع أو تحسن أداء تلك الخدمات، ومن أهمها:
• مستوى النشاط التجاري.
• حالة العمالة.
• طلبات الخدمات الجديدة.
• حجم المتأخرات من الطلبات.
• الأسعار.
موعد الصدور:
يٌعد بصورة شهرية ويصدر فى ثالث يوم عمل من كل شهر.
نوع المؤشر:
مؤشر إنتاج.
مصدر المؤشر:
معهد إدارة الموارد (Institute for Supply Management)
http://www.ism.ws/ISMReport/index.cfm
درجة التأثير:
خبر قوي قادر على تحريك السوق فور صدوره. وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع يكون ذلك إيجابي العملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع يكون ذلك سلبي للعملة.
• مستوى النشاط التجاري.
• حالة العمالة.
• طلبات الخدمات الجديدة.
• حجم المتأخرات من الطلبات.
• الأسعار.
موعد الصدور:
يٌعد بصورة شهرية ويصدر فى ثالث يوم عمل من كل شهر.
نوع المؤشر:
مؤشر إنتاج.
مصدر المؤشر:
معهد إدارة الموارد (Institute for Supply Management)
http://www.ism.ws/ISMReport/index.cfm
درجة التأثير:
خبر قوي قادر على تحريك السوق فور صدوره. وإذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أكبر من المتوقع يكون ذلك إيجابي العملة، أما إذا كانت قيمة المؤشر الحقيقية عند صدوره أقل من المتوقع يكون ذلك سلبي للعملة.