مؤشر Relative Vigor Index

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤشر Relative Vigor Index

    لتحديد ظروف ذروة الشراء والبيع في السوق.
    مؤشر القوة النسبية (RVI) هو مؤشر فني يقيس قوة الاتجاه. وهو يعتمد على افتراض أنه كلما طالت مدة استمرار الاتجاه ، كان من الصعب عكسه.

    على هذا النحو ، يمكن استخدام RVI لتحديد نقاط التحول المحتملة في السوق. يتكون المؤشر من خطين: خط رئيسي وخط إشارة. يتم حساب الخط الرئيسي بأخذ الفرق بين سعر الإغلاق والمتوسط ​​المتحرك لسعر الإغلاق ، في حين أن خط الإشارة هو متوسط ​​متحرك للخط الرئيسي.

    يعتبر RVI صعوديًا عندما يكون الخط الرئيسي فوق خط الإشارة وهبوطًا عندما يكون أسفله. تشير قراءة 50 إلى عدم وجود اتجاه في مكانه. يمكن استخدام مؤشر القوة النسبية بالاقتران مع المؤشرات الفنية الأخرى لتوليد إشارات التداول. يتم استخدامه بشكل شائع في تداول العملات الأجنبية ولكن يمكن أيضًا تطبيقه في الأسواق الأخرى.

    مؤشر القوة النسبية إشارات البيع / الشراء
    يتم استخدام المؤشر الفني لمؤشر القوة النسبية (RVI) كمكمل للمؤشرات الفنية الأخرى أو يمكن استخدامه كاستراتيجية تداول فوركس قائمة بذاتها. يتم عرض RVI كخط يتأرجح بين قيم 0 و 100.

    هناك ثلاثة أنواع رئيسية من الإشارات يبحث عنها المتداولون عند استخدام RVI:

    تشتري عندما يعبر الخط فوق 20 من أسفل (مما يشير إلى زخم صعودي) ؛
    بيع عندما يعبر الخط أقل من 80 من أعلى (مما يشير إلى زخم هبوطي) ؛
    والخروج أو جني الأرباح عندما يعبر الخط مرة أخرى فوق 20 بعد أن يكون أقل من 80 (مما يؤكد حدوث تغيير في الاتجاه).
    الفكرة الرئيسية وراء المؤشر الفني RVI هي أن الأسعار تميل إلى الإغلاق بالقرب من أعلى مستوياتها خلال الترند الصاعد وبالقرب من أدنى مستوى لها خلال الترند الهابط ، وبالتالي فإن المسافة بين أعلى إغلاق وأدنى إغلاق ستكون أكبر خلال الترند الصاعد منها خلال الترند الهابط. يتم استخدام هذه المسافة لحساب RVI. عند دمجه مع المؤشرات الفنية أو أنماط الأسعار الأخرى ، يمكن استخدام RVI كأداة قوية لمتداولي الفوركس.

    كيف نفسر مؤشر النشاط النسبي
    يعتبر RVI أداة رائعة لتحديد متى تكون الأسواق في حالة ذروة البيع أو الشراء. سوف يرسل لك إشارات تخبرك ما إذا كان السوق قد ذهب بعيدًا عن متوسط ​​الأسعار ، ويمكن أن يشير أيضًا إلى أنهم على وشك العودة في اتجاه آخر.

    انتبه دائمًا إلى الخطين: RVI و Signal.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	relative-vigor-index1.png 
مشاهدات:	66 
الحجم:	21.7 كيلوبايت 
الهوية:	941074

    عندما يكون المؤشر فوق خط الإشارة (الخط الأخضر فوق الخط الأحمر) ، فهذه إشارة إلى أن الاتجاه الصعودي سيبدأ.

    على العكس من ذلك ، عندما يكون خط الإشارة أعلى المؤشر (الخط الأحمر فوق الخط الأخضر) ، فهذه إشارة إلى احتمال بدء الاتجاه الهبوطي.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	relative-vigor-index2.png 
مشاهدات:	54 
الحجم:	22.2 كيلوبايت 
الهوية:	941075


    الملفات المرفقة
يعمل...
X