لماذا تخسر في الفوركس؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا تخسر في الفوركس؟

    يتساءل الكثيرون ممن يقبلون بل ويشتكون فى كل المرات لا بد وان أخسر فى سوق العملات الاجنبية ( الفوركس ) على الرغم من انى فتحت كذا حساب تجريبى للتعلم والتدريب
    وكنت اكسب بها كثيرا وبل أقوم بعمل ضعف الحساب عدة مرات ولكن عندما أودع أموال فى حسابى الحقيقى وابدأ أتاجر لازم أخسر فى كل مرة أخسر حتى أقترتب أن أصاب بالجنون وبدأت ألعن هذا السوق لغرابته وما يفعله معى فكدت ان أثق فيه فى الحساب التجريبى فقط ولكن فى الحقيقى يخسرلى أموالى.

  • #2
    رد: لماذا تخسر في الفوركس؟

    أقول لك اخى الكريم وبكل بساطة أن هذا السوق لا يتحرك عشوائى ولا يعند مع أحد له أسس وقواعد يتحرك على أثرها من أتبعها لا بد وان يخرج معه كسبان ومن هو على عكس هذا فيتعرض لخسارة اموال مرة تلو الاخرى .وتتخلص تلك القواعد والاسس فى النقاط التالية لتعرف على أنت مررت بها حتى تحكم على السوق بما تقول .وتلك القواعد هى:

    1- سوق العملات الاجنبية أضخم سوق مالى فى العالم زيادة المستثمرين فيه يزيدون بشكل يومى ان لم أبالغ على مدار الساعة لما يتمتع به من مميزات ليس المجال لشرحها .يعمل على مدار 24 ساعة يوميا .قد تكون هناك ساعات للعمل غير مناسبة للمتاجرة فأبتعد عنها أذ انه يعمل 24 ساعة فعندما تتدخل فى اى وقت هتلاقى فرص أوقات العمل فيه مكملة لبعضها.

    تعليق


    • #3
      رد: لماذا تخسر في الفوركس؟

      يجب أجتناب الدخول فى صفقات فى الساعات الاولى من أفتتاح السوق يوم الاثنين او فى الساعات الاخيرة منه قبل أغلاق يوم الجمعه فمن الاوقات التى كثيرا ما خسر فيها المتاجرين. أربط فترات العمل على السوق بعضها مع بعض لتتعرف على الاوقات الافضل للمتاجرة مع مراجعة البيانات الاقتصادية من خلال الاجندة الاخبارية قد ترى ان الفترة الامريكية مثلا هى الانشط لتعاملات اليوم وهكذا.

      ولكن ما الاحظه وخاصة من المبتدئين او من هم مغامرون فى اسواق اخرى يريدون ان يربحوا فى 24 ساعة يوميا من مجمل 24 ساعة هى أوقات عمل السوق .واقول لهم كيف ذلك هل هناك تجارة على وجة الارض او فى الاساطير تقول بهذا.

      تعليق


      • #4
        رد: لماذا تخسر في الفوركس؟

        2- لا بد من التعلم وأخذ الخبرة. كثيرا من يقبلون على سوق العملات الاجنبية ( الفوركس) يتاجرون بدون سابق علم ولا خبرة فقط على أراء وتقارير ومقالات تكتب فى المنتديات او جروبات ما فى أماكن ما قد تحمل الكثير من الاخطاء ولن يتعرف عليها الا بعد التعلم والخبرة.

        ونحن نقول له لا تقبل على الدخول والمتاجرة فى سوق العملات الاجنبية الا بعد التعلم .كما هو الحال مع زوار وعملاء موقعكم الافضل ننصح دائما بالتعلم وعدم المخاطرة وما الى ذلك قبل ان يقبل على فتح الحساب ويقوم فريق عملنا بتولى امر التعليم لكل زوار وعملاء موقعنا مجانا وبدون اى مقابل حتى وان لم يفتح حساب من خلالنا.

        3- بعد التعلم والخبرة … تأتى الحالة النفسية للمتاجر … لا بد وان تكون على ثقة بنفسك وبما تعلمته ولا تأخذك نفسك الى الطمع فقد تربح على أثر تعلمك وخبرتك وتغتر انك الان تقدر تكسب الملايين من الفوركس فقد تعلمت واخذت الخبرة وانا الان ملك الفوركس وما الى ذلك من الالقاب التى نسمعها فى هذة الايام.

        تعليق


        • #5
          رد: لماذا تخسر في الفوركس؟

          لا احد فوق سوق العملات الفوركس ولو كما تتدعى انك ملك الفوركس وامير الفوركس فليخرج كل المستثمرين والبنوك المركزية ونترك لك الساحة تكسب المليارات ولماذا تبحث عن حسابات تديرها اما انت ملك الفوركس ومش عارف ايه كما نسمع من القاب ومسميات.

          ثق تماما اخى كل ما تتعلم فى الفوركس فأنت لم تتعلم. أبتعد عن الغرور الذى يمنحك الاقبال على المخاطرة والطمع وثق تمام على قدر طمعك ومخاطرتك فى ربح قد تنقلب الى خسارة ثم الى خسارة ثم الى فقدان حسابك نهائيا.

          تعليق


          • #6
            رد: لماذا تخسر في الفوركس؟

            *تكرار الدخول في نفس يوم التداول

            عند تحديد هدف قصير في عدد معين من النقاط ونسبة معقولة من وقف الخسارة سيجعلك تحقق بضع مئات من الدولارات فى اليوم ان شاء الله

            ولكن احذر من زيادة عدد مرات الدخول فى نفس يوم التداول فانه قد يجعلك عرضة لخسارة اكبر.

            *الدخول فى عدد كبير من الصفقات دفعة واحدة

            احذر من المخاطرة بفتح صفقات كثيرة و بعقود كبيرة و رأس مالك يكون صغير وقد يكون تحليلك غير دقيق

            فى هذه الحالة تعرض محفظتك للخسارة الكاملة والانهيار بسرعة شديدة.

            *الاعتماد على الآخرين في اتخاذ قراراتك

            غالبا ما تجد المتاجر المحترف يتخذ قراره بنفسه وبشكل انفرادي ولا يعتمد على الآخرين لاتخاذ القرارات ، سيارة بسائقين ، إما أن تكون أنت من يتاجر أو هناك من يتاجر لك.

            *الاستخدام الخاطىء لامر وقف الخسارة

            وضع أوامر وقف الخسارة في موقع قريب من سعر السوق يجعله قابلا للتنفيذ في أي لحظة من شركة الوساطة

            اذا انه يتم تنفيذ الامر فور وصولة للنقطة التى حددتها انت سابقا ، وهذا غالبا ما ترشدك إليه الكثير من البرامج لأنه في النهاية لديهم فائدة وفقط أنت من يخسر ليس شركة الوساطة.

            ومن اسباب الخسارة فى الفوركس
            *المتاجرة أثناء ساعات التوقف

            هناك ساعات أثناء اليوم تفصل الأسواق الرسمية بين كل من آسيا وأوروبا وأمريكا

            فتقوم البنوك وصناديق الاستثمار الضخمة بالاستفادة منها ويدفعون بالأسعار إلى أرقام يرغبون عقد صفقاتهم عندها حيث لا يوجد حجم كبير من المتداولين

            ومن يذهب ضحية لذلك هم صغار المتاجرون والمبتدئين حين يتعلقون بعقود خارج نطاق أسعار السوق الحقيقة

            *التداول بدون خطة مسبقة

            انا اتداول من اجل الربح ,هذا هو راى اغلب المتاجرين وهو بالقطع صحيح , لكن كيف ساتداول وما هى اخطتى فى التداول

            ماهى الاستراتيجية التى تكون اساس التداول على المدى الطويل فاذا لم يكن لك هدفا هذا يعنى أنه لا يوجد لديك خطة وسوف تخسر في النهاية

            هناك إحصائية تفيد بان 95% من الخاسرين يخرجون من السوق بسبب عدم وجود خطة لديهم.

            تعليق


            • #7
              رد: لماذا تخسر في الفوركس؟


              *المتاجرة ضد اتجاه السوق

              هناك اختلاف كبير بين الشراء بسعر منخفض قبل ارتفاع السوق ، والشراء بنفس السعر أثناء انخفاض السوق


              في الحالة الأولى يكون لديك أرباحا جيدة وفي الحالة الثانية يكون سعر شراؤك هو أعلى سعر

              تذكر لاتشترى ابدا والسوق ينخفض ولا تبيع ابدا والسوق يرتفع فالحالتين يؤديان الى الخسارة فى الفوركس

              ومن اسباب الخسارة فى الفوركس ايضا
              *تحديد وقت خاطىء للخروج من السوق


              إذا دخلت في صفقة وكان السوق يسير عكس اتجاهك تأكد أن تخرج بتوقيت جيد ، لا تحاول المخاطرة بمضاعفة الخسارة ، إذا كان السوق يسير في الاتجاه الصحيح لا تقنع نفسك بالخروج سريعا لأنك متعب بل عليك التعامل مع التعب والإجهاد على انه جزء من عملك وفى المقابل لا تطمع كثيرا وعليك أن تختار الوقت الصحيح للخروج من السوق .


              *الإصرار على الشراء بأقل سعر والبيع عند أعلى سعر

              في سوق العملات لا يمكن الإصرار على الشراء باقل سعر والبيع عند اعلى سعر فهذا هو الطمع وهو عدوك الاول والرئيسى وتاكد ان السعر سيبتعد عنك وقد لا يعود مرة أخري

              *التداول على اساس عاطفى

              عندما يكون تداولك مبنى على اساس عاطفى وليس أفكارا او معلومات حقيقية ،

              تأكد أن العواطف تكون قاعدة فقيرة وتذكر أنه لا يمكن أداء الأشياء الهامة والجيدة في الحياة بناء على عواطفنا وتاكد انها حتما تؤدى الى الخسارة فى الفوركس .

              تعليق

              يعمل...
              X