نصائح لشراء العقار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصائح لشراء العقار

    1- قُم بتوفير الدفعة الأولى من المبلغ في وقت مبكر
    عادة يكون المبلغ الأول لقسط شراء عقار هو 20% من ثمن العقار ، وتختلف النسبة حسب قوانين الدولة المتعارف عليها في مجال العقارات ، سيكون من الجيد أن تبدء بوضع خطة توفير الدفعة الأولى من المبلغ لكي تكون مستعد لعملية الشراء بشكل سريع .

    solve real estate selling and renting problems

    2- اختر الوكيل العقاري الأمين في التعامل
    الوكيل العقاري هو شخص يرتب لبيع أو تأجير أو إدارة المنازل والأراضي والمباني لأصحابها ، ويكون هذا الوكيل قد اجتاز دورة متقدمة واختصاصية في التسويق العقاري ثم حصل على ترخيص للتسويق العقاري، ومن جهة ثانية أبرم اتفاقيات بعقود قانونية مع شركات الإنشاء العقاري بتسويق منتجاتها حصرياً عن طريقه.

    وهو عادة يكون أكثر معرفة ودراية في المنطقة التي تنوي شراء عقار بها ، لذلك من الأفضل التعامل مع وكيل عقاري ثقة في التعامل .

    3- اختر الموقع الاستراتيجي للعقار
    اختيار المكان الاستراتيجي للعقار سواء منزل أو مكتب من أهم الأمور ، حيث يجب أن يكون المكان مناسب من ناحية توفر قربه من الأسواق ، والشوارع الرئيسية ، والمحال التجارية مثل المطاعم ، لذلك يجب قبل شراء العقار أن تقوم بزيارة المكان للمعاينة والتأكد من سهولة الوصول إليه .

    4- خطط لميزانية الشراء بشكل واقعي ولا تتعداها
    ومن ضمن نصائح فعالة لشراء العقار هي التخطيط لميزانية شراء العقار مفيد جدا ، لذلك قم بالتخطيط لميزانية الشراء بشكل واقعي ولا تتعداها بحيث لا تشكل عليك ضرر مالي مستقبلي ، وأن تكون مستعد لأي مخاطر مالية مستقبلية بعد ذلك .

    5-أفضل وقت لشراء عقار
    يتحدد أفضل وقت لشراء العقار لعدة عوامل مثل نشاط سوق العقار في العام ، وايضا المعرفة الصحيحة للدورة العقارية

    وقد يحدث في السوق العقاري شيء يعرف بـ ” الجمود العقاري ” ، وهذه الحالة تحدث في فصل الشتاء وفي فترات بداية العام الدراسي حيث ينخفض الإقبال على شراء العقارات ، فتكون الفرصة أمامك مناسبه من ناحية سعر الشراء إذ أنه سيكون منخفض مقارنة في حالة نشاط السوق .

    resolve real estate disputes

    وعلى العكس في فصل الصيف فإن الشراء يزدهر ويزداد، ولا يفوتكم الانتباه لفترات التخفيضات التي تقدمها الشركات العقارية كل فترةٍ وأخرى، والتسهيلات التي يتم تقديمها من قبل تلك الشركات لجذب المستثمرين والراغبين في الشراء لأغراض سكنية.

    6- استعد لكل التكاليف
    يوجد تكاليف إضافية عند شراء العقار لإتمام عملية الشراء بشكل كامل وهي ( تكاليف المحامي ، تكاليف تسجيل العقار ، ويوجد تكاليف بعد شراء العقار مثل المنزل، فبعض الدول يكون فيها ضرائب عقارية وأحيانا يكون إلزامى عليك ان تقوم بالتأمين على المنزل ضد الحريق. وتوجد تكاليف غير متوقعه مثل تكاليف الإصلاحات عندما تحدث عيوب فى العقار، مثلاً عندما يحدث تسريب فى مواسير المياه.

    7- استخدم عقلك وليس مشاعرك
    واخيرا من نصائح فعالة لشراء العقار هي شراء العقار سواء كان منزل على اساس مشاعرك هو مؤشر خطير لخسارة الاستثمار في وقت لاحقا ، لذلك يجب أن تقوم بفحص السوق وطلب الإستشارة من خبير عقاري لمساعدتك لتحديد افضل عقار مناسب لك من ناحية مالية وأسريه .
يعمل...
X