نماذج الهارمونيك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نماذج الهارمونيك

    نماذج الهارمونيك بدايتها مع جارتلي في عام 1932 في كتابه “الأرباح في سوق الأسهم”، قام لاري بيسافينتو بتحسين هذا النموذج من خلال نسب فيبوناتشي ووضع قواعد حول كيفية التداول على نموذج جارتلي في كتابه “نسب فيبوناتشي والتعرف على النماذج”.

    هناك عددًا قليلًا من المؤلفين الآخرين الذين طوروا النماذج بعد ذلك، ولكن أفضل تطوير علمي كان بواسطة سكوت كارني في كتابه “التداول التوافقي”.


    ابتكر سكوت كارني أيضًا أنماطًا مثل الجارتلي و الكراب و الخفاش و نموذج القرش و نموذج 5-0 وأضاف عمق المعرفة الحقيقي لقواعد التداول الخاصة بهم، وأيضًا إدارة المخاطر الخاصة بهم.

    نماذج الهامونيك بالتداول هي تلك التي تأخذ أنماط الأسعار الهندسية إلى المستوى التالي من خلال استخدام أرقام فيبوناتشي لتحديد نقاط تحول دقيقة، على عكس طرق التداول الأخرى الأكثر شيوعًا، يحاول التداول باستخدام نماذج الهارمونيك التنبؤ بالحركات المستقبلية، وفي هذا المقال نلقي نظرة على بعض الأمثلة عن كيفية استخدام نماذج الهارمونيك لتداول العملات في سوق الفوركس.

  • #2
    رد: نماذج الهارمونيك

    نسب فيبوناتشي و نماذج الهارمونيك
    نسب فيبوناتشي تعمل بشكل جيد مع أي سوق وعلى أي مخطط زمني، تتمثل الفكرة الأساسية لاستخدام هذه النسب في نماذج الهارمونيك لتحديد منطقة الانعكاس، تستخدم هذه النماذج نسب فيبوناتشي على نطاق واسع.

    و نموذج جارتلي هو نموذج مخطط هارمونيك ويعتمد على أرقام ونسب فيبوناتشي كي يساعد المتداولين على تحديد ارتفاعات وانخفاضات رد فعل الأسعار . ففي كتاب “الأرباح في سوق الأسهم” وضع HM Gartley الأساس لنماذج مخططات الهارمونيك في عام 1935م . ونمط جارتلي هو أكثر نماذج الرسم البياني للهارمونيك استخدامًا. حيث طبق لاري بيسافينتو لاحقًا نسب فيبوناتشي على النموذج الموجود في كتابه نسب فيبوناتشي مع التعرف على الأنماط والنماذج .

    و نماذج الهارمونيك باستخدام نسب فيبوناتشي، توفر شكل عام للنموذج و محدد مما يعطي فرصه فريدة للمتداولين، يضيف هذا العامل ميزة للمتداولين حيث تعطي تقديم معلومات جديرة بالثقة بشأن الدخول والأهداف، ووقف الخسارة.

    تعليق


    • #3
      رد: نماذج الهارمونيك

      نماذج الهارمونيك
      نموذج AB=CD
      نموذج جارتلي Gartley Pattern
      نموذج القرش Shark Pattern
      نموذج الفراشة Butterfly Pattern
      نموذج الكراب Crab Pattern
      نموذج الخفاش Bat Pattern
      نموذج 123


      تعليق


      • #4
        رد: نماذج الهارمونيك

        تحديد نماذج الهارمونيك
        نماذج الهارمونيك الأساسية هي نماذج من 5 نقاط (X ، A ، B ، C ، D) مثل ( نموذج جارتلي Gartley و نموذج الفراشة Butterfly ونموذج الكراب Crab، ونموذج الخفاش Bat، والقرش Shark، ونموذج سايفر Cypher).

        تتشكل النماذج في هياكل على شكل “M” أو “W” و جميع نماذج الهارمونيك المكونة من (X ، A ، B ، C ، D) مثل (Gartley، Butterfly، Crab، Bat، Shark، Cypher) لها مبادئ وهياكل متشابهة.

        تعليق


        • #5
          رد: نماذج الهارمونيك

          جارتلي Gartley
          تم نشر Gartley في الأصل من قبل HM Gartley في كتابه “الأرباح في سوق الأسهم”، وأضاف سكوت كارني مستويات فيبوناتشي لاحقًا في كتابه The Harmonic Trader، هذه الرسوم التي تظهر أدناه مأخوذة من هذا الكتاب، وعلى مر السنين، توصل بعض المتداولين الآخرين إلى بعض النسب الشائعة الأخرى.


          و النموذج الصاعد غالبًا ما يحقق الاتجاه في وقت مبكر، وأنها علامة على أن الموجات التصحيحية انتهت والحركة الصعودية ستبدأ بعد ذلك بعد نقطة D، وجميع النماذج قد تأتي في سياق اتجاه أوسع .

          أما عن كيفية قراءة الرسم البياني لنموذج الهارمونيك فسوف نستخدم المثال الصاعد أعلاه، ويتحرك السعر صعودًا إلى A ، ثم يقوم بالتصحيح ويكون B هو ارتداد للموجةA. فيتحرك السعر صعودًا عبر BC وهو تصحيح من AB. وتكون الحركة التالية للأسفل عبر CD ، وهي امتداد من AB. والنقطة D هي تصحيح لـ XA.


          كما تُعرف المنطقة عند D باسم منطقة الانعكاس المحتملة، فهذا هو المكان الذي يمكن فيه الدخول في صفقات شراء، على الرغم من تشجيع انتظار بعض التأكيد على بدء السعر في الارتفاع، فلا يتم وضع وقف الخسارة بعيدًا عن نقطة الدخول، وبالنسبة للنموذج الهبوطي ، تطلع إلى البيع على المكشوف بالقرب من D، مع وقف الخسارة ليس أعلى بكثير.

          تعليق

          يعمل...
          X