نفسية المتداول من أسرار النجاح

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نفسية المتداول من أسرار النجاح

    إن كنت تريد النجاح فى هذا السوق فكن على يقين أن نفسيتك هى العامل الأول والرئيسى وراء نجاحك حيث أنها تسيطر بشكل كامل على أداء تداولاتك بالسوق ، وإن كنت تظن بأن الأمر هين وبسيط فبمجرد أن تفتح حسابك الحقيقى سندرك مدى أهمية الأمر ، وهو الأمر الذى سنناقشه فى مقالنا التالى .

    لماذا تربح فى الحساب التجريبي وتخسر فى الحقيقى ؟

    هل وقعت فى هذا الأمر ؟ يرجع السبب الأساسى وراء ذلك إلى نفسية المتداول ، فهى العامل الرئيسي وراء هذه الظاهرة العجيبة .

    عندما تدخل على الحساب الديمو لا تخسى الخسارة وبالتالى تكون نفسيتك قوية 100% ، حتى أنك تدخل صفقات وتكاد تنساها لأيام طويله حتى تفتح المنصة فى يوم من الأيام لتجد الأرباح الطائلة من هذه الصفقة ، لذلك يعتبر البعض بأن الحساب الديمو ليس أداة تعليمية قوية .

    فلماذا تخسر من الحساب الحقيقى إذا ؟؟؟

    بالنسبة لخسارتك من الحساب الحقيقى فالسبب الرئيسي وراء يرجع إلى الخوف الذى ينتابك فبمجرد أن تدخل صفقة ما تجد الخوف يسيطر عليك وتخشى من خسارتها وهو الأمر الذى يؤدى للخسارة لا محالة .

    50% من نسبة نجاحك بالسوق ترجع إلى النفسية

    هل تعلم أن نسبة نجاحك فى سوق الفوركس 50% منها يرجع إلى نفسية المتداول ، و35% منها يرجع إلى إدارة رأس المال الصارمة ، أما نقطة الدخول فنسبتها فقط 15% ، وعلى الرغم من ذلك يركز أغلب المتداولين على نقطة الدخول ويتركوا ما دونها وهو بالكاد سبب خسارة البعض .

    رأس المال يزيد بالتراكم

    أغلب المتداولين يظنون أنهم سيزيدون من أرباحهم إذا خاطروا بحسابهم ودخلوا صفقات كثيرة بلوتات كبيرة , ولكن غالبا ما ينتهى بهم الأمر إلى الخسارة , والقاعدة تقول بأن رأس المال يزيد بالتراكم , أى أنك إن أردت الوصول لمليون دولار من حساب ألف دولار تستطيع ولكن إن حسبتها بالعقل وليس بالعاطفة .


    الحسابات العاطفية أنك تحل الألف إلى مليون فى سنة أو سنتين وهو أمر يلعب على النفسية بشكل كبير وتجد نفسك فى صراع دائم وترغب فى الوصول إلى الربح بأى وسيلة كانت , أما الحساب العقلانى هو أنك قد تصل لهذ الربح ولكن بعد 4 سنوات أو خمس سنوات إن إتبعت إدارة رأس مال صارمة , وهى نسبة معقولة جدا وليس بها أى غلو , لذلك كن على يقين أنك ستصل لما تريد ولكن إن تحركت بخطوات ثابته يوم بعد يوم .

  • #2
    رد: نفسية المتداول من أسرار النجاح

    استراتيجيه سهله ومبتكره

    وهى استراتيجية تداول فيبوناتشي مع قناة المتوسط المتحرك EMA




    بسم الله الرحمن الريحم اليوم نبدء تكلمنا عن استراتيجيه سهله ومبتكره وهى استراتيجية تداول فيبوناتشي مع قناة المتوسط المتحرك EMA هذه الاستراتيجية سهلة التطبيق. استخدم المؤشرات التالية: الموفينج افيرج الأسي (المتوسط المتحرك الأسي) لـ 15 فترة مطبقة على (الإغلاق). أسود يتم تطبيق EMA 50 على الحد الأقصى (High). أزرق يتم

    تعليق


    • #3
      رد: نفسية المتداول من أسرار النجاح

      ادراه راس المال
      الحديث عن ادره راس المال
      يعتبر حقيقه من اهم الادوات التى يجب اتقانها
      ومعرفتها بشكل جيد
      ومفهوم علمى حتى تستطيع ان تنجح فى اسواق المال


      مثال على ذالك

      نفترض انك تنوى ان تفتح مشروع

      هناك بعض الاسئله التى ستفكر فيها

      طبيعى اولا
      ستعرف تكلفه المشروع وليكن ( 5000$) ( حجم راس المال )
      واين سيكون مقر المشروع ( الشركه التى ستختارها لتفتح حساب بها )
      ما هى البضاعه التى ستعمل عاليها ( الازواج او العملات )
      الارباح والخسائر المتوقعه ( الهدف والاستوب )


      والاهم من كل ذالك ان تنفذ خطه لدراسه جدوى لما سوف تقوم به ( خطه لاداره راس المال)


      لانه ان لم يكن عندك خطه مهما كنت متمكن فى مجال عملك
      قد ياتى ظرف خارجى ويطيح براس مالك كله

      تعليق


      • #4
        رد: نفسية المتداول من أسرار النجاح

        • تكلمه موضوعنا عن ارداه راس المال هنا

        السلام عليكم ورحمه الله:rolleyes: موضوعنا اليوم مختلف عن مواضيع كتير اخرى لانه لا يتحدث عن اى استراتيجيه فنيه بل يتحدث عن نقطة من اهم النقاط فى مجال الاسواق المالية وهو ادره راس المال ؟:arghh: كلنا نسمع عن موضوع اداره راس المال :smile: لكن للاسف كتير مننا بيجرى يدور عن سر الفوركس او استراتيجيه تكون لا تخسر

        تعليق


        • #5
          رد: نفسية المتداول من أسرار النجاح

          الحالة المزاجية تلعب دورا هاما ومؤثرا




          مهما كنت متداول فوركس محترف ومتمرس، ستؤثر حالتك النفسية والمزاجية على قراراتك في التداول. فمثلا إذا كنت قد تلقيت للتو خبر سعيد للغاية ثم جلست أمام حاسوبك للتداول، قد يزيد هذا الرغبة النفسية
          لديك في دخول صفقات سريعة وتحقيق ارباح كبيرة مما قد يترتب عليه عواقب وخيمة وقد تتحول السعادة إلى كابوسا. وإذا كنت في حالة مزاجية سيئة قد يشتت ذلك تركيزك على دخول صفقات ناجحة

          ما ينطوي أخيرا على خسائر محققة. ولا تجعل عاطفتك تتحكم فيك، فلا يجب ان يكون اختيارك لصفقة ما بناءا على عاطفتك تجاه الصعود او الهبوط دون اسباب واقعية سواء فنية (تحليل فني) أو أخبارية (تحليل أساسي).

          تعليق


          • #6
            رد: نفسية المتداول من أسرار النجاح

            موضوع هام يهم كل متداول
            لكي تكون جزءاً من تداول الفوركس، من الضروري أن يكون لديك إستراتيجية للتداول، وبدون ذلك، فأنت لا تسير على الطريق الصحيح وربما لن ترى النتائج التي تسعى إليها. ويعد الحفاظ على إتساقك و إنضباطك جانبًا رئيسيًا ويتحقق ذلك فقط من خلال استراتيجية جيدة. يستخدم المتداولون العديد من استراتيجيات الفوركس للوصول إلى الاستراتيجيات الفعالة

            تعليق


            • #7
              رد: نفسية المتداول من أسرار النجاح

              يشارك الكثير من الأشخاص اليوم في أنشطة التداول داخل سوق الصرف الأجنبي.
              ومع ذلك، فإن معظمهم ليسوا في وضع يسمح لهم بتحقيق الأرباح التي يتوقعونها. سيخسر بعض المتداولين جميع أموالهم، بينما يفشل البعض في الحصول على النتائج التي توقعوها. في الواقع، لا يستطيع سوى حصة صغيرة من المتداولين تفادي مخاطر السوق و تحصيل توقعاتهم أو حتى تجاوزها. يتغير سوق الفوركس بإستمرار، و هذا يجلب مخاطر كبيرة على جميع المتداولين ليتعاملو معها. لذلك، فإن موضوع السيطرة على المخاطر المصحوبة بتداول العملات الأجنبية و الادارة المالية السليمة هي مواضيع شائعة بشكل متزايد بين تجار الفوركس.

              خطوات بناء استراتيجية التداول الخاصة بك
              1. اسأل نفسك من أنت: مضارب, متداول نهاري, متداول على المدى المتوسط أو على المدى الطويل, واختر إطارا زمنيا - m30, ساعي, يومي, أسبوعي, شهري, الخ.
              2. قرر حالة السوق التي ستركز عليها. كما تعلم, هناك 3 حالات رئيسية: الترند, النطاق, والاختراق. لكل منها لهجة خاصة به. وبالتالي, فإن الاستراتيجية الناجحة لتداول الترند قد لا تكون ناجحة في تداول النطاق (الرينج).
              3. اختر أدواتك: هل ستستخدم المؤشرات الفنية, إذا كان الجواب نعم, أيا منها ستختار؟ هناك نوعان من الاستراتيجيات: بمؤشر, وبلا مؤشر. إذا كنت تفضل النوع الذي يعتمد المؤشرات, هناك العديد من المؤشرات الفنية المتاحة في ميتاتريدر والتي تساعدك على تحديد حركة واتجاه السوق. قد تشمل الاستراتيجيات التي لا تعتمد المؤشرات على تحليلات لأنماط الشمعدانات اليابانية, أنماط المخططات, خطوط الترند وغيرها من عناصر حركة السعر, إضافة للتداول على الأخبار.
              4. اضبط الإعدادات (الشروط المطلوبة) ومستوى التفعيل "المحرك" (قواعد الدخول) الخاصة باستراتيجيتك.
              الإعداد هو الشرط المطلوب توفره في السوق, وهو جيد ولكنه ليس كافيا لفتح صفقة. قد يشير إلى موقع محدد على الشمعدان أو المؤشر الذي تستخدمه على المخطط الفني. يظهر الإعداد وقتا مناسبا للتداول, لكنه لا يحدد بدقة اللحظة التي عليك دخول السوق فيها.
              يتكون الإعداد من فلتر أو أكثر. تصمم الفلاتر لحماية المتداولين من إشارات التداول الوهمية. ومع ذلك, إذا استخدمت الكثير من الفلاتر, فإنك تخاطر بضياع إشارات التداول الصحيحة أيضا, وبالتالي فإن التوازن مطلوب عند تحديد الفلاتر التي ترغب باستخدامها, وعددها.

              تعليق

              يعمل...
              X