الذهب يحافظ على بريقه في 2021.. وتوقعات بأسعار قياسية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الذهب يحافظ على بريقه في 2021.. وتوقعات بأسعار قياسية

    الذهب يحافظ على بريقه في 2021.. وتوقعات بأسعار قياسية
    استثمار آمن

    ويقول رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات في مصر، رفيق عباس، في تصريحات خاصة لموقع "سكاي نيوز عربية": "لا شك أن الذهب بشكل عام، وبصرف النظر عن الظروف الصحية والاقتصادية والسياسية المختلفة، هو الوسيلة الآمنة للاستثمار في كل وقت".


    وأضاف: "في الفترات التي تشهد تطورات سياسية كبرى أو تطورات بالاقتصاد العالمي تكون هناك ارتفاعات أكبر بالأسعار على مستوى العالم، كما يحدث الآن".

    ويشير في الوقت ذاته إلى أن "هناك ارتفاعات سنوية معهودة في الغالب بأسعار الذهب، وهناك ارتفاعات أخرى تحدث عندما تكون هناك أحداث مرتبطة بالاقتصاد العالمي أو تطورات سياسية بعينها (..) الارتفاعات الطبيعية معهودة ويمكن توقع نسبتها كل عام، بينما لا يمكن التنبؤ بتلك الناتجة عن التطورات الاقتصادية والسياسية العالمية ومستوى ارتفاع الأسعار الناجم عنها".

    ويلفت عباس إلى أنه "في فترات اضطرابات الأسواق العالمية، مثل الفترة الحالية بسبب تداعيات جائحة كورونا، يلجأ المستثمرون إلى الذهب كملاذ آمن، مع بيع السندات والأسهم، وعندما تستقر الأمور يبيعون الذهب، وتعود أسعار الذهب إلى مسارها الطبيعي وارتفاعاتها الطبيعية، فبزوال الأسباب المؤدية لطفرات سعرية تنتهي تلك الطفرات وتعود الأسعار لمسارها المعهود".


    ويؤكد ذلك الرأي حركة أسعار الذهب خلال 2020، مع تفاقم المخاوف جراء جائحة كورونا، التي ضربت تداعياتها الأسواق العالمية.

    وحقق الذهب مستويات قياسية تاريخية خلال العام المنصرم، فقد كانت بدايته عند متوسط 1514 دولارا للأونصة، حتى بلغ في شهر أغسطس الماضي مستوى 2065 دولارا للأونصة متراجعا بنحو ثمانية بالمئة، في خط متواز مع تراجع الأسواق وأسعار العملات الأجنبية. إلا أن الأسعار عاودت التراجع نسبيا مع بدء الحديث عن لقاحات فيروس كورونا بنهاية العام، حتى وصلت في ديسمبر لمتوسط 1820 دولارا، ثم عادت للارتفاع مجددا مع بداية العام الجديد.

  • #2
    رد: الذهب يحافظ على بريقه في 2021.. وتوقعات بأسعار قياسية

    \

    شهدت أسعار الذهب استقرارًا محليًا لليوم الثالث على التوالي، ليثبت سعر أعيرة الذهب عند نفس النقطة منذ أول أمس، وترصد "الوطن" متوسط سعر جرام الذهب 24 و21 و18 والجنيه الذهب على النحو التالي:

    سعر جرام الذهب عيار 24
    تراوح سعر الذهب عيار 24 بين 830 و834 جنيها.

    سعر جرام الذهب عيار 21
    تباين سعر الذهب عيار 21 بين 726 و730 جنيها.

    سعر جرام الذهب عيار 18
    تراوح سعر الذهب عيار 18 بين 622 و626 جنيها.

    تعليق

    يعمل...
    X