كيفيه حساب النقطة PIP و اللوت Lots فى الفوركس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيفيه حساب النقطة PIP و اللوت Lots فى الفوركس

    كثيرا ما نسمع من المتداولين في سوق العملات أو الفوركس بعض المصطلحات التي لا نفهمها مثل تحرك زوج يورو دولار اليوم 50 نقطة، قمت بالتداول على زوج جنيه استرليني دولار بفتح 10 لوت، ربحت من التداول أو خسرت 1500 دولار، فماذا تعني هذه المصطلحات، ما تعني مصطلح نقطة في الفوركس وماهو معنى اللوت وكيف يتم حساب الأرباح والخسائر؟ هذه المقالة تسلط الضوء على جميع هذه المصطلحات والتي تعد أهم أساسيات التداول في سوق العملات لذلك يجب عليك القراءة بتمعن


  • #2
    رد: كيفيه حساب النقطة PIP و اللوت Lots فى الفوركس

    ماهي النقطة في الفوركس أو (PIP)؟
    النقطة هي وحدة قياس تستخدم بواسطة المتداولين في سوق الفوركس لحساب أصغر تحرك يحدث في حركة أسعار زوج العملات، وتمثل النقطة الرقم العشري الرابع من اليسار لسعر صرف العملات مع وجود بعض الاستثناء على في بعض أزواج العملات مثل الأزواج التي تحتوي على الين الياباني فالنقطة تحسب للرقم العشري الثاني من اليسار، ولفظ (PIP) هو اختصار للمصطلح (Percentage In Point) ويعني هذا المصطلح نسبة المئوية للتغير ممثلة في نقطة.

    أما PIPETTES فهو جزء من النقطة وتحتوي كل نقطة على عشرة PIPETTES، وتأتي في الرقم العشري الخامس في أزواج العملات عامةً أما أزواج الين الياباني فتكون في الرقم العشري الثالث. وتعطي PIPETTES عرضًا أقل للفارق السعري بين الشراء والبيع.

    تعليق


    • #3
      رد: كيفيه حساب النقطة PIP و اللوت Lots فى الفوركس

      أما بالنسبة للأزواج التي تحتوي على الين الياباني JPY فيها فإن النقطة تعبر عن الرقم العشري الثاني فمثلا زوج عملات يورو ين:

      EUR/JPY = 124.806

      الرقم العشري الثاني على يمين العلامة العشرية هو الممثل للنقطة، ومعنى هذا أنه إذا انخفض سعر صرف زوج عملات اليورو ين بمقدار 5 نقاط، فسيكون سعر الصرف

      EUR/JPY = 124.756


      تعليق


      • #4
        رد: كيفيه حساب النقطة PIP و اللوت Lots فى الفوركس

        شكرا على الشرح السهل البسيط الفهم الغير معقد جزاك اللة خير

        تعليق

        يعمل...
        X