كيف تحترف النجاح فى اسواق المال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف تحترف النجاح فى اسواق المال

    كيف تحترف النجاح فى اسواق المال
    يقوم أفضل المتداولين بصقل مهاراتهم من خلال الممارسة والانضباط. كما يقومون بإجراء تحليل ذاتي للصفقات
    وشعورهم اثناء الدخول فى الصفقه
    لمعرفة ما الذي يدفع تداولاتهم وتعلم كيفية إبعاد الخوف والجشع عند الدخول

    . هذه هي المهارات التي يجب على أي تاجر فوركس ممارستها.

    تداول بسهوله وبدون ضغط

    يمكن أن يكون تداول الفوركس طريقة رائعة لتنويع محفظتك للاستفادة من استراتيجيات
    يجب على متداولي الفوركس المبتدئين وذوي الخبرة على حد سواء أن يضعوا في اعتبارهم أن الممارسة والمعرفة والانضباط هي مفتاح التقدم والاستمرار.
    التعديل الأخير تم بواسطة CASHU; 2021 - 08 - 09, 13:29.

  • #2
    رد: ازاى تحترف النجاح فى اسواق المال

    لكى تكون متداول فوركس ناجح حدد الأهداف وأسلوب التداول قبل الشروع في أي رحلة تداول
    ومن الضروري أن يكون لديك فكرة عن وجهتك وكيف ستصل إلى هناك.
    وبالتالي ، من الضروري وضع أهداف واضحة في الاعتبار ، ثم التأكد من أن طريقة التداول الخاصة بك قادرة على تحقيق هذه الأهداف.

    بحيث يكون لك هدف ونقطه دخول ومكان وقف خسائر
    اختبار الوسيط ومنصة التداول يعد اختيار وسيط حسن السمعة أمرًا في غاية الأهمية ، كما أن قضاء الوقت في البحث عن الاختلافات بين الوسطاء سيكون مفيدًا للغاية. يجب أن تعرف سياسات كل وسيط وكيف يشرع في صنع السوق. على سبيل المثال ، يختلف التداول في السوق المباشر أو السوق الفوري عن التداول في الأسواق التي تعتمد على البورصة.

    تأكد أيضًا من أن منصة تداول الوسيط الخاص بك مناسبة للتحليل الذي تريد القيام به. على سبيل المثال ،
    من حيث التعامل والثه وسهوله الايداع والسحب
    والاهم ان تكون الشرطه ذات سمعه جيده ومعروفه بعدم التلاعب

    تعليق


    • #3
      رد: كيف تحترف النجاح فى اسواق المال

      من ضمن الاسرار والنقاط الهامه
      التى يجب ان ننتبه لها

      ما قاله وارن بافيت والذي يطلق عليه عراف الاسهم والكثير من المستثمرين بل والدول تنتظر وتترقب اين تتجه استثمارته فهو بالفعل يعتبر بوصلة للمستثمرين حول العالم .. فوارن بافيت* اشترى اول سهم عندما وصل ل 11 عاما وفي السادس عشر من عمره بلغت ثروته 53 الف دولار.. وارن بافت الان رئيس مجلس ادارة شركة بيركاشير هاثاواى صاحب 90 عاما تبلغ ثروته حوالي 76 مليار دولار والسابع في قائمة اغني اغنياء العالم ,وفى هذا المقال*سأسلط الضوء على اهم 5 نصائح استثمارية للافراد من وارن بافيت ..
      *

      اول نصيحة من وارن بافيت كن خائفًا عندما يكون الآخرين* جشعين وكن جشعًا عندما يكون الآخرين خائفين..وهى تعتبر من أشهر عبارات بافيت، ويمكن تطبيقها في سوق الأوراق المالية والاستثمار.وهذه النصيحة معناها أن على المستثمر أن يتجنب شراء الأسهم التي يذهب اليها* الجميع، فهي من المحتمل أن يكون سعرها مبالغً فيه، لذلك بينصح بافيت المستثمرين بالبحث عن الأسهم التي يهتم بها عدد قليل من الأشخاص، والتحقق منها والاستثمار بها إذا كانت جيدة ماليا وفنيا...
      *

      ننتقل لثااني نصيحة من وارن بافيت للمستثمرين وهى الادخار ، فمعروف عن وارن بافيت انه يدخر الكثير من الأموال من أجل سببين هما تحمل الخسائر المحتملة، واقتناص فرص الاستحواذ والاستثمار.- لذلك من المهم وفقًا لنصيحة بافيت أن يكون لدى الشخص صندوق للطوارئ لان الادخار هو سلاحك الدفاعي وقت الازمات،* بالاضافة ان هذه الأموال المدخرة يمكن الاستفادة منيها في شراء أسهم عندما ينخفض ثمنها، بالتالي* هذا معناه جني أرباح كبيرة عندما يرتفع ثمنها مرة أخرى.
      *

      ثالث نصيحة وهى التركيز على شراء اسهم الشركات الي بتوزع ارباح .. لأنها بتعكس أن الوضع المالي للشركة في حالة جيدة لسداد التزاماتها وايضا انها شركة بتحقق ارباح... و بافيت بيفضل جدا الاستثمار في هذه الشركات خاصة الي بتوزع لأرباح لفترات طويلة ، والتي**ارباحها بترتفع وتزيد مع مرور الوقت.بالتالي*لا تختار سهم شركة بتوزع ارباح في سنة وبعدها سنتين او ثلاثة بتحقق خسارة.. فهذا* معناه انها شركة استفادت من ظرف ما* لفترة محددة ولا تستطيع الاستمرار في تحقيق ارباح.
      *

      ننتقل لرابع نصيحة من وارن بافيت وهى شراء الاسهم المقيمة بأقل من قيمتها فوارن ببافيت دائما يشترى الأسهم المقدرة بأقل من قيمتها الحقيقية، وبيحسب القيمة الحقيقية لأسهم الشركة بالنظر إلى العائد على الاستثمار وهوامش التشغيل خلال الخمس سنوات الماضية أو أكثر، وبيتأكد هل الشركة لديها ديون أم لا، ثم بيقارن وضع الشركة بالشركات المماثلة لها، لمعرفة إذا كانت أسهمها مقيمة بأقل من قيمتها أم لا.
      *

      نأتي لخامس نصيحة والاخيرة وهى الشراء والاحتفاظ فمن المعروف عن وارن بافيت أنه يبحب شراء الأسهم والاحتفاظ بيها لفترات طويلة، لكنه من ناحية أخرى بيأكد أن ذلك لا يعني أن يبقي محتفظًا بشركة بتحقق خسائر او بتحقق تراجع متتالي في ارباحها ، وهنا بينظر في محفظته الاستثمارية وإذا خسرت شركة ميزتها التنافسية فإنه يبيع أسهمه بهذه الشركة أو بيخفض عددها.وبينصح بافيت المستثمرين بالصبر وأن ينتظروا السعر والفرصة المناسبة للشراء.

      تعليق


      • #4
        رد: كيف تحترف النجاح فى اسواق المال

        التداول يبدو مسألة بسيطة جداً. ولكن في الواقع و بعد مرور القليل من الوقت ، يبدو لأغلبية الناس من أصعب الأشياء. إن التاجر الناجح لا بد أن يكون مستعداَ تكون قادرة على أن تصبح تاجرا ناجحا حتى تكون مستعدا للانتصارات والخسائر على حد سواء. فإن كلاهما ضروري ولا يمكن فصلهما من عملية التداول. على طريق اتقان فن التداول

        ،في كثير من الأحيان يتم الاستيفاء بالحواجز. عندما يركز التاجر على المشاكل (يمكن أن يكون هناكالكثير من المشاكل، على سبيل المثال، نقص الموارد والوسائل والمعرفة) مما يجعله يشعر بالغضب،
        و الذنب وخيبة الأمل وعدم الرضا،
        ولكن مثل هذا الحالة العاطفية لايسمح له بالتحرك إلى الأمام. إذا كانت الخسارة غير مقبولة عند التاجر، فلن يكون قادراً على إغلاق المركز الخاسر. عندما التاجر لايكون جاهزاً لمواجهة الخسائر، عادة ما تصبح الخسائر أكثر.

        تعليق


        • #5
          رد: كيف تحترف النجاح فى اسواق المال

          في تجارة هناك عدد قليل من الفائزين والأغلبية الكبرى يكون من الخاسرين وترغب في معرفة أسرار نجاح الفائزين. ولكن، هل هناك فرق بينهم؟ نعم،إن الأشخاص يكسبون المال في الأسبوع للأسبوع، والشهر للشهر والسنة للسنة، أما المتداولون يحافظون على الانضباط الذاتي
          أي لديهم مبادئهم. و رداً على مسألة أسرار السوق المستقرة فإن جميعهم يجبون عليه بدون تردد أنهم كانوا قادرين للوصول إلى تلك المرتفعات، عندما تعلموا كيفية التحكم في عواطفهم وتغيير قراراتهم لتتناسب مع السوق.

          ملاحظة:
          إن الانضباط الذاتي،هي القدرة للسيطرة على العواطف والقدرة على إعادة النظر في كل اللحظات النفسية التي لا يتضمن فيها خدمة المعلومات، شركات الاستشارة، أو أنظمة التجارة الأساسية (مع برامج الحاسب الآلي أو بدونها).

          تعليق


          • #6
            رد: كيف تحترف النجاح فى اسواق المال

            أهم 6 قواعد ضرورية لتعزيز عملية التداول لديك:

            القاعدة الأولى: استخدم دائمًا خطة طوال عملية التداول ولا تتركها

            خطة التداول هى مجموعة من الأسس التى تحدد توقيت دخول وخروج المتداول ومعايير إدارة الأموال، واستخدامها على النحو الموجود يسمح للمتداول تحقيق الربح على الرغم من أنها تستغرق وقتًا طويلًا.

            مع التكنولوجيا الحديثة أصبح من السهل اختبار استراتيجيتك قبل المخاطرة بالمال الحقيقى عن طريق الحسابات التجريبية التى توفرها العديد من شركات الوساطة فى أسواق الأسهم وسوق تداول الفوركس

            كما أنك تحدد هل خطة التداول مناسبة لك أم لا، المفتاح هنا هو التمسك بالاستراتيجية وعدم التخلى عنها فى أى وقت مهما حدث، فالتداول دون خطة حتى لو ربحت يعتبر تداول ضعيف ومدمر لأى توقع.

            القاعد الثانية: التعامل مع التداول على أنه مثل الأعمال التجارية

            من أجل أن تكون ناجحا يجب عليك التعامل مع التداول على أنه عمل تقوم بأدائه بدوام كلى أو جزئى وليس كهواية، إذا اعتبرت التداول كتجارة سيكون الأمر محبطًا فى البداية لأنه لا يوجد راتب منتظم تتقاضاه، لكن يجب أن تعرف أن التداول هو نشاط تجارى يتكبد النفقات والخسائر والضغط والمخاطر، وبصفتك أحد المتداولين فأنت فى الأساس مالك تجارى صغير يجب أن تقوم ببحثك ومتابعة الرزنامة الاقتصادية ووضع استراتيجيتك لتحقيق أقصى قدر من امكانات نشاطك التجارى ومتابعة التحليلات الفنية للأصول التى تقوم بتداولها مثل تداول العقود مقابل الفروقات

            والتحليل الفني للذهب والفضة والعملات وخاصتا الدولار الأمريكي.

            القاعدة الثالثة: المخاطرة فقط لما يمكنك تحمله لتخسر

            قبل أن يبدأ المتداول فى التداول الحقيقى من الضرورى أن تكون جميع الأموال فى الحساب قابلة للاستهلاك، وإذا لم يكن الأمر كذلك يجب على المتداول أن يستمر فى الادخار حتى يصل إلى الرقم المناسب للاستثمار.

            يجب ألا يسمح المتداولين بأن يقترضوا الأموال من أجل التداول، كما يجب أن يكونوا مستعدين لخسارة جميع الأموال المخصصة لحساب التداول.

            فى الحقيقة إن خسارة المال هى صدمة بما فيه الكفاية، وسيكون أكثر من ذلك إذا كان رأس المال هو من مالك الخاص الذى لا يمكنك تحمل خسارته.

            تعليق


            • #7
              رد: كيف تحترف النجاح فى اسواق المال

              مواضيع مهمه لاغنى عنها

              اولا
              6 نصائح مذهلة لتعزيز مهارات التداول فى أسواق المال



              ثانيا
              أهم 4 أشياء يفعلها تجار الفوركس الناجحين
              https://www.arabicbroker.com/forum/s...ad.php?t=75026

              تعليق

              يعمل...
              X