رأس المال الذى تخصصه لبدء استثمارك؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رأس المال الذى تخصصه لبدء استثمارك؟

    إن الإستثمار فى مجال العقارات صعب أن يكون بمبلغ صغير ولو كنت تمتلك 10% مثلا من ثمن العقار الذى تريد شراءه وسيتكفل البنك الخاص بك بباقى ال90% فإن العائد طوال العام لن يتعدى 10% أما إذا كنت تملك مبلغ 500 دولار فقط فإنك تستطيع البدئ فورا فى تداول العملات الأجنبية ( الفوركس ) وكل 50 دولار تستطيع أن تتداول بمبلغ 10 ألاف دولار أمامهم إذا كانت رافعتك المالية 1 : 200 . لذلك فإن سوق الفوركس مناسب أكثر للمستثمرين الصغار والمبتدئين.
    ما هو مدى حاجتك للسيولة وتوافرها؟
    على عكس الإستثمار العقارى فإن سوق الفوركس يتيح لك الحصول على أموالك وتسيلها فى أى وقت تريد ولن تضطر للإنتظار طويلا لتجد مشترى مثل العقار الذى قد يستغرق أسابيع وشهور أحيانا حتى تستطيع بيعه أما الفوركس فلا تتعدى لحظات لتحصل على السيولة التى تحتاجها من حسابك.
    ما مدى تجانس المنتج الذى تستثمر به؟
    تعتبر المنازل والعقارات حالات فريدة غير متكررة وغير متطابقة فهذا مساحته أكبر وهذا حديقته أفضل وذلك أساسه أمتن وهكذا فيجب أن تكون على دراية كاملة بكل نقاط الضعف والقوة فى العقار الذى تريد الإستثمار فيه. وطبعا يجب أن تتحلى بمهارات خاصة للتفاوض والتسويق لكى تستطيع إقتناص الفرص الأفضل فى العقارات وتحتاج بالطبع فريق من المحامين والمحاسبين والمستثمرين لإكمال عملك ومساعدتك فى إنجازه بصورة صحيحة.
    أما سوق الفوركس فلا تحتاج لأى من ذلك فالسلعة التى تقوم ببيعا أو شرائها واحدة محددة ولا تحتاج التعرف إلى من تقوم بالبيع له أو الشراء منه. كل ما تحتاج إليه هو السعر الأفضل وإختيار توقيت البيع أو الشراء الذى يحقق لك أكبر إستفادة من تفاوت الأسعار المستمر داخل سوق الفوركس ( تبادل العملات الأجنبية ).
    ما مقدار الرسوم والتكاليف داخل سوق الفوركس أو السوق العقارى؟
    بالطبع لا يخفى على أحد أن تكاليف المعاملات فى سوق العقارات أكبر بكثير من سوق الفوركس الذى يعتبر أكبر مميزاته قلة الرسوم المدفوعة فيه.

    ما هو مقدار الجهد المبذول ؟
    إن التداول فى سوق الفوركس متاح 24 ساعة يوميا تستطيع إختيار الوقت الذى يناسبك لتقوم بأعمالك وتنظم وقتك لتستمتع بالحياة إلى جانب العمل وأيضا يمكنك القيام بالتداول من أى مكان فى العالم يتوافر فيه إتصالا بالإنترنت حتى وإن كان سرير نومك أو كرسى على البحر.
    أما سوق العقارات فإنك تبذل الكثير من الجهد والوقت لتقابل عملائك وتحاول إقناعهم وتلتزم بوجودك الدائم إلى جوار أصولك طوال الوقت.
    يمكنك الأن المفاضلة واختيار الأنسب لك من السوقين ولتحقيق أهدافك التى تسعى لها وأيهم أفضل لظروفك والإختيار لك بالطبع.

  • #2
    رد: رأس المال الذى تخصصه لبدء استثمارك؟

    لماذا استثمار الفوركس هو الأكثر ربحا؟
    أنا شخصيا لم أدخل سوق الإستثمار العقارى من قبل لأكون أمينا معكم لكنى بالتأكيد فكرت فيه وسألت نفسى بعض الأسئلة التى أردت من إجابتها أن أعلم مدى ملائمة هذا السوق لى وهى أسئلة صالحة للجميع يمكنكم ان تجيبوا عليها انتم أيضا لتعلموا مدى ملائمة هذا السوق لكم من عدمه. هذا التقيم الذى أقوم بتقديمه داخل هذا المقال قائم على دراسات وقراءات مستفيضة لمجال الإستثمار العقار. طبعا عليك إستشارة مستثمرين عقاريين بالفعل إلى جانب مقالى هذا لتكون رأى واضح.

    هل هدفك تحقيق الدخل المستمر أم تحقيق المكسب الرأسمالى؟
    بسؤالك لنفسك هذا السؤال تكون حددت الهدف الأساسى لك هل ترغب فى عرض أصولك العقارية للإيجار وتحقيق أرباح مريحة مستمرة من عوائده الإيجارية إذا فهذا السوق الذى ترغبه هو الملائم لك ودخولك فيه أمر جيد ويمكنك من خلاله تعظيم الإيجارات من خلال إختيار المكان والتشطيبات وكل شئ من شأنه رفع الإيجارات التى تريد تحقيقها.
    أما إذا كان سعيك لشراء عقار ثم بيعه بعد أن يغلى ثمنه ويزيد وتحصل على مكسب رأس مالى وكان هذا دأبك وفلسفة الإستثمار المناسب لك فعلى الأرجح إن سوق تداول الفوركس الأنسب لك ذلك إن سوق العقارات يعد إبطاء فى تغيرات الأسعار وسوق الفوركس سريع جدا لدورة رأس المال وطريقة التداول نفسها أسهل كثيرا وكذلك سرعة المعاملات التى تحدث فى لحظات معدودة.

    تعليق


    • #3
      رد: رأس المال الذى تخصصه لبدء استثمارك؟

      لو معك مبلغ صغير كيف يكون استثماره
      استثمار الاموال الصغيرة ليس شيئاً موجهاً لتحقيق ثروات كبيرة، بفضل التقدم التكنولوجي، طور القطاع المالي منتجات تتكيف مع احتياجات المستخدمين المختلفين وتسمح بالاستثمار برأس مال ضئيل.

      قبل الخوض في هذا الجانب،
      يجب أن تضع في اعتبارك أن كل استثمار ينطوي على مخاطر قد تشمل خسارة رأس المال المكتتب به، وبالتالي، قبل الاستثمار، يجب أن تفكر في إمكانياتك وتحلل ما يمكن أن يكون الحد الأقصى للمخاطرة التي أنت على استعداد لتحملها.

      استثمار مبلغ صغير بدايه من 100$
      لنحصل على افضل إجابة حول سؤالنا "كيف تستثمر مبلغ صغير؟" في هذا الدليل, يجب علينا أن نكون على دراية تامة عن مفهوم الاستثمار والذي يمكن تعريفه على أنه استخدام للموارد بهدف تحقيق نوع من العائد. هناك فئتان رئيسيتان للاستثمار: الدخل الثابت والدخل المتغير.

      الفرق الرئيسي بينهما هو المخاطر التي يكون المستثمر على استعداد لتحملها.

      اولا نتكلم عن الدخل الثابت
      الدخل الثابت هو نوع من الاستثمار يكون فيه المصدر ملزماً بسداد مدفوعات معينة خلال فترة ما. ينطوي الاستثمار في الدخل الثابت أيضاً على مخاطر، احد أهم هذه المخاطر هي عدم قدرة المصدر على الوفاء بمدفوعاته.

      هناك ايضاً فئات مختلفة من الدخل الثابت: سندات الشركات، والتزامات الدولة، والودائع المصرفية ...

      بشكل عام، ترتبط ربحية الاستثمار بشكل مباشر بالمخاطر المفترضة. لهذا السبب، من الطبيعي أن يكون العائد على الاستثمار في سندات الخزينة أقل مما يمكن تحقيقه من خلال الاستثمار في سندات الشركات.

      ثانيا نتكلم عن الدخل المتغير
      الدخل المتغير هو الاستثمار الذي يتكون من جميع تلك الأصول المالية التي تكون ربحيتها غير مؤكدة. هذا يعني تحمل أكبر للمخاطر مقارنة مع مخاطر الدخل الثابت. غالباً ما يوفر الاستثمار في الاسهم عوائد أكبر مقارنة مع الاستثمار في السندات والامر نفسه قد يتسبب استثمار الاسهم إلى تعرّضك لمخاطر اكبر مما عليه في السندات.

      تشمل هذه الفئة استثمارات عديدة: الاستثمار في اسهم الشركات، والاستثمار في العملات (الفوركس)، والاستثمار في السلع، والاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة.

      تعليق


      • #4
        رد: رأس المال الذى تخصصه لبدء استثمارك؟

        حابب ان ننوه عن معلومه بسيطه
        لو كان راس مالك 1000$


        فالافضل ان تقسمه على 2
        بمعنى يصبح 500$

        وتداول براس المال فقط 500$

        وتعتبر 500$ غير موجودين

        ثم تبدء تحسب قيمه ال 500$ خرج منهم ال 5% وهوا ما تريد ان تداول به وتشتغل عاليه
        بمعنى تفتح صفقاتك لاتتجاوز 5% من اصل راس مالك وهو 500$

        فيصبح ال 5% = 25 $

        فقط هم ما سوف تشتغل فيهم سواء ربحت او خسرت
        توضيح اكثر للفكر

        تعليق


        • #5
          رد: رأس المال الذى تخصصه لبدء استثمارك؟

          الان عرفنا كيف نبدء بتقسيم راس المال
          وكيف ننظر على انه فقط اقل ما نملك حيث اننا نقلل ونحدد اقل خساره
          ونعمل باقل حجم راس مال
          لكن لاتنسى ما ساخبرك به الان وهوا

          سر النجاح احتراف عدم الخساره الكبيره
          سر النجاح احتراف عدم الخساره الكبيره
          سر النجاح احتراق عدم الخساره الكبيره
          ليكن اهم جمله قد تتعلمها اليوم من درسنا
          هوا ان فعلا سر النجاح فى سوق الفوركس
          هو احتراف عدم الخساره الكبيره
          وقد يتوقع البعض ان هذا الكلام مجرد كلام اكاديمي
          لكنه ان تفكرت وتمعنت فيه قليلا لوجدت ان
          اكثر اسباب الخساره فى المجال
          كثره الطمع والمخاطره وعدم احتراف التداول بمخاطره محسوبه ومعلومه


          واعلم جيدا ان جميع الاستراتيجيات لاتسمن ولا تغنى من جوع مالم يتبعها دراسه ومعرفه لكيفيه اداره راس مالك بشكل احترافى

          تعليق

          يعمل...
          X