اكثر اوقات سيوله فى الفوركس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اكثر اوقات سيوله فى الفوركس

    من المعروف ان أفضل وقت لتداول العملات الأجنبية
    ما يميز سوق العملات عن باقي الأسواق المالية هو أنه يعمل ليلاً نهاراً ويتمتع بسيولة عالية، ولكن أفضل وقت للتداول هو عندما يكون نشاط السوق و/أو التقلبات عالية، ومن الطبيعي أن تكون السيولة في أعلى مستوياتها عندما تكون نسبة المشاركة مرتفعة. كما أن الفروقات السعرية (الفرق بين سعر العرض وسعر الطلب) تنخفض عندما تزداد حجم التعاملات، مما يزيد من فرص ربح المتداولين في ظل هذه الظروف.

    اللسوال الهام وهوا كيفيه الاستفادة من التقلبات السعرية

    يشير مصطلح التقلب السعري إلى نسبة ودرجة تذبذب سعر العملة، ومن الممكن للمتداولين الاستفادة من هذا. فإذا كانت الأسعار ثابتة ولا تتعرض للتقلبات السعرية، لن يكون هناك فرص للربح من تغييرات الأسعار. وبالنظر إلى طبيعة البورصات العالمية الرئيسية، يزداد حجم التداول الكلي في السوق عندما تتداخل أكثر من جلسة تداول في نفس الوقت.

  • #2
    رد: اكثر اوقات سيوله فى الفوركس

    تداخل جلسات تداول سوق العملات
    يُعتبر أفضل وقت خلال اليوم لتداول العملات عندما تكون نسبة التقلبات مرتفعة، ويزداد حجم التداول الكلي في السوق عندما تتداخل جلستي تداول، أي تكون أكثر من بورصة عالمية رئيسية مفتوحة في نفس الوقت. وكلما ازداد عدد الصفقات، كلما انخفضت الفروقات السعرية وازدادت التقلبات السعرية. ولكن هذا لا يعني أن جميع جلسات التداول والتداخل بينهم متساوية.

    تفتح جلسة سيدني بالتزامن مع جلسة طوكيو (جنباً إلى جنب مع بورصة سنغافورة وهونغ كونغ) ويشكلون سويةً جلسة التداول الآسيوية، وتكون كميات التداول صغيرة نسبياً، وتصبح نسبة التقلبات أعلى في النقاط أكثر مما لو كان هناك جلسة تداول واحدة فقط. وبالتالي قد يكون التداخل بين فترة جلسة التداول في طوكيو والجلسة في لندن هو محبط بعض الشيء حيث أن المتداولين الأمريكيين غير نشيطين في الليل وأن المتداولين الأوروبيين قد بدأوا يومهم للتو أما المتداولين في أسيا فقد انتهى يوم التداول بالنسبة لهم

    ويزداد النشاط في السوق خلال تتداخل جلستي لندن ونيويورك. يُعتبر الدولار الأمريكي واليورو هما أكثر العملات شعبية في التداول، وهذا التداخل بين الجلسات يشكل الجزء الرئيسي من الصفقات العالمية. يتم إجراء بعض من أكبر التحركات في السوق خلال هذه الفترة، وخاصةً عندما تصدر التقارير الرسمية من الولايات المتحدة، ويقوم المتداولون الأمريكيون بفتح المراكز بناءً على الاتجاهات خلال الفترة الأوروبية السابقة. هذا هو أفضل وقت لتداول العملات، وخاصةً إذا كنت تداول زوج ال EUR/USD أو GBP/USD.

    أفضل العملات للتداول خلال كل جلسة تداول
    تقدم كل بورصة تداول على حدا فرص تداول عملات جيدة في السوق

    سيدني – تبدأ جلسة التداول من سيدني. على الرغم من أنها أصغر الأسواق الرئيسية، ولكن تبرم فيها أولى الصفقات في النهار عندما يتم إعادة فتح السوق بعد العطلة الأسبوعية

    طوكيو – تشكل طوكيو الجزء الأكبر من التعاملات الآسيوية، ويشهد الين الياباني الكثير من الحركة خلال هذه الفترة. ينبغي مراقبة أزواج عملات الين الياباني، وخاصةً زوج ال USD/JPY، عندما يكون سوق طوكيو هو الوحيد المفتوح، حيث أن بنك اليابان لديه تأثير قوي على السوق.

    لندن - تعتبر لندن عاصمة التداول الحقيقية في العالم وتهيمن على أسواق العملات العالمية. تؤثر هذه الجلسة بشكل كبير على تقلبات أسعار العملات بسبب تأثير بنك إنجلترا وأهمية الجنيه الإسترليني.

    نيويورك – تأتي نيويورك في المرتبة الثانية بعد لندن في أهميتها كمركز مالي عالمي. يتم مراقبتها عن كثب من قبل المستثمرين الأجانب من جميع أنحاء العالم، نظراً لكون الدولار الأمريكي مشارك في غالبية صفقات العملات. كما يمكن أن تؤثر الحركات في سوق الأسهم أيضًا على الدولار.

    على الرغم من وجود أوقات للتداول أفضل من غيرها، إلا أن هناك دائماً ما تتداوله خلال اليوم. ستجد دائماً الوقت المناسب للتداول بغض النظر عن العملة التي تتداول بها. يمكنك التداول في هذه الأوقات المختلفة من خلال فتح حساب تجريبي خالٍ من المخاطر وبمبلغ وهمي بقيمة 10,000 دولار.

    تعليق

    يعمل...
    X