السوال الاهم ؟ كيف تستفيد من خسائر الفيس بوك؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السوال الاهم ؟ كيف تستفيد من خسائر الفيس بوك؟

    خبراء يحددون خسائر وسائل الإعلام من تعديلات فيسبوك الجديدة
    تعديلات خطيرة عزم موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك على اعتمادها ستؤثر بشكل كبير على وسائل الإعلام في العالم، مما اربك مسئولي هذه المؤسسات بشكل كبير لما لها من تأثير على انتشارها بشكل كبير كما كان في السابق.

    «ستيفن هوكينغ» يكشف عن كارثة ستجعل الحياة على الأرض مستحيلة

    وأعلنت فيسبوك أنها تريد العودة لأصلها، بعد أن أصبحت منصة لنشر الأخبار من جميع وسائل الإعلام، حسب أ ف ب. ولن تظهر المنشورات بعد اليوم بشكل تلقائي على شريط الأحداث لمستخدم يتابع صفحة وسيلة إعلامية أو ماركة تجارية، إلا إذا تداولها أقرباؤه.

    لرجال الأعمال كيف تستفيد من «Facebook Live» في مجالك؟

    قد يسفر التعديل الكبير في شريط الأخبار الذي أعلنته فيس بوك دون سابق إنذار لإعادة التركيز على أخبار الأقارب والأصدقاء عن ضحايا هي وسائل الإعلام الأكثر تعويلا على شبكات التواصل الاجتماعي، فيما تتساءل وكالات الإعلان عن النوايا الفعلية الكامنة وراء قرار من هذا القبيل.

    فقد قالت شبكة فيس بوك التي تحولت لمنصة تنشر فيها المحتويات على أنواعها، من الإعلامية إلى تلك الترويجية والتجارية والتي لم تعد شديدة الجاذبية في نظر الجيل الشاب، إنها تريد العودة إلى أصلها، أي أن تكون منصة اجتماعية أولى أولوياتها نشر مضامين أفراد العائلة والأصدقاء.

    فتغير النهج هذا قد يزعزع النموذج الاقتصادي السائد في أوساط عدد كبير من وسائل الإعلام التي تعتمد اعتمادا تاما على جمهور فيس بوك وتجني الأرباح من الإعلانات على الإنترنت.

  • #2
    رد: السوال الاهم ؟ كيف تستفيد من خسائر الفيس بوك؟

    خبير أمن معلومات: خسائر كبيرة لـ«فيس بوك» بعد تراجع تقييمه على جوجل
    سبب نقص المشاهدات والتفاعل على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك».

    وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس سلامة مقدمة برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم السبت، أنّ أحد التطبيقات الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي على منصة جوجل تراجع تقيمها إلى 2.3 وعلى منصة أبل ستور تراجع التقديم إلى 1.3.

    وأضاف خبير أمن المعلومات، أنّ تراجع تقييم موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أدى إلى خسائر كبيرة في سعر السهم بالبورصة الأمريكية.

    وأشار وليد حجاج خبير أمن المعلومات، إلى أنّ هناك بعض الحسابات جرى إغلاقها بشكل نهائي على فيس بوك، وحظر البعض لمدة 30 يوما، وعقوبات على أي شخص يذكر بعض الكلمات أو يذكر بعض الموضوعات التي يعتبرها فيس بوك انتهاك لسياسة الخصوصية للإنسان.

    وأطلق العديد من أبناء الوطن العربي حملة للتضامن مع الشعب الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، وذلك ردا على السياسيات التي يتبعها فيس بوك، من وضع القيود على المنشورات التي تتضامن مع الفلسطينيين، الأمر الذي وصف بأنّه نوع من التمييز والمحاباة لصالح إسرائيل.

    ودشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الهاشتاجات ضد فيس بوك، ومؤسسه مارك زوكربيرغ بسبب دعمهم الواضح لإسرائيل خلال الأيام الماضية إثر الأحداث الأخيرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ما أدى إلى تراجع تقييم فيس بوك على «أبل ستورز» ليصل إلى 1.9، بدلا من 4 في السابق.

    وبحسب محرك البحث «جوجل» فالأسهم الخاصة بموقع فيس بوك انخفضت للغاية خلال الأيام الأخيرة، حيث وصلت نسبة الخسارة إلى 5.5 مليون دولار، وذلك بعد هبوطها بنسبة 1.74%.

    من جانبه، قال الدكتور أسامة مصطفى، خبير تكنولوجيا المعلومات، إنّ أسهم شركة فيس بوك خسرت مبالغ ضخمة خلال 6 أشهر الماضية، ولو استمر المسلمون في مقاطعة الشركة فالأسهم ستنخفض بشكل أكبر.

    تعليق

    يعمل...
    X