أخطاء تداول سيكولوجية هامه جدا في الفوركس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أخطاء تداول سيكولوجية هامه جدا في الفوركس

    موضوع اليوم هام جدا
    وهوا أخطاء تداول سيكولوجية هامه جدا في الفوركس


    اولا الجشع
    أحد الأخطاء الشائعة في تداول العملات الأجنبية التي يمكنك ارتكابها هو الوقوع في فخ الجشع الشديد. لدى العديد من مبتدئي فوركس انطباعاً خاطئاً بأن بإمكانهم كسب 20٪، إن لم يكن أكثر، من حيث العائد خلال عام واحد. لسوء الحظ، هذه مطاردة فهد في البرية. لا يمكنك توقع مثل هذه العوائد

    المرتفعة بشكل واقعي إلا إذا كنت متداولاً استثنائياً و لديه خبرة كبيرة و تعليم جيد في التداول. يمكن أن يساعدك تحديد أهداف التداول الصحيحة على تجنب اخطاء تداول الفوركس، و يمكن أن يساعدك في أن تصبح تاجراً محترفاً في العملات الأجنبية.

  • #2
    رد: أخطاء تداول سيكولوجية هامه جدا في الفوركس

    النقطه الثانيه وهى من اهم النقاط
    سوء إدارة المخاطر

    المخاطر و المكافآت تسير جنباً إلى جنب في أي سوق. الحقيقة هي أن مبتدئي فوركس لا يهتمون بهذا كثيراً.

    إدارة المخاطر هي جزء أساسي يحدد نجاحك في تداول الفوركس. لا يمكنك توقع تحقيق أرباح عن طريق اتباع خطة تداول عمياء أو عن طريق استخدام مستشار خبير أو حل تجاري تلقائي. عندما تدير المخاطر بشكل فعال، يصبح تحقيق المكافآت حقيقة واقعة و ليس مجرد احتمال.

    المخاطرة تقع فقط على رأس المال الذي يمكن أن تخسره، ولا شيء أكثر من ذلك. صدق أو لا تصدق، هناك العديد من
    مبتدئي الفوركس الذين يتاجرون برؤوس أموال لا يمكنهم تحمل خسارتها. قد يكون ذلك كارثياً لأن أسواق العملات الأجنبية، مثلها مثل معظم الأسواق الأخرى،

    مثل الأسهم، محفوفة بالمخاطر. لا توجد ضمانات بأنك ستجني المال دائماً. الخسائر في التداول جزء لا يتجزأ من تجارة الفوركس.

    هناك أيضاً ضغوط إضافية عند تداولك بأموال لا يمكنك تحمل خسارتها. يطلب منك اتخاذ قرارات تداول غير مشروعة، لذلك حاول تجنب ذلك إن أمكن.

    تعليق


    • #3
      رد: أخطاء تداول سيكولوجية هامه جدا في الفوركس

      نقاط هامه جدا للتداول بذكاء
      علم النفس في التداول
      هناك العديد من المهارات المطلوبة لتجار الفوركس والعقود مقابل الفروقات للوصول إلى النجاح. وتشمل هذه فهم مبادئ التجارة الأساسية، التحليل الفني والأساسي، الأسواق، وما إلى ذلك. وعلم النفس التجاري السليم هو واحد منهم.

      على الرغم من أن هذه ليست دراسة أكاديمية حقيقية، إلا أنها في الواقع عملية يمر بها العديد من المتداولين عند الشروع في التداول، ووضع استراتيجيات التداول ومحاولة الحصول على ميزة التداول هذه. تعد إدارة العواطف والحفاظ على قدر واضح من الانضباط في تداولاتك مهارة تمس الحاجة إليها.

      هناك حاجة لحضور للعقل، خاصةً عندما تكون داخل وخارج المراكز، وأرباحًا صعودًا وهبوطًا، وتضطر إلى اتخاذ قرارات سريعة. التمسك بخطة تداولك الأولية، وعدم التباعد عندما تكون في سلسلة خاسرة، يتيح لك التحكم في عواطفك وتحديد خيارات المستوى. اترك عواطفك عند الباب! ومع ذلك، بصفتك متداولًا، سوف تواجه هذه المكونات العاطفية المهمة التي تستحضرها عند التداول.

      عواطف التداول غالبًا ما تؤدي المشاعر في التداول إلى سوء التقدير والخسارة، وهذه هي المشاعر الأكثر شيوعًا التي يعاني منها المتداولون:

      الخوف
      قد يكون فهم عنصر الخوف عند التداول هو أول عواطف تمر بها عندما ترى الرسوم البيانية والمؤشرات والمعلومات الواردة إليك لا يمكنك فهمها، وهي فكرة مخيفة. قد ترغب في الترشح للحصول على التلال، حتى لا تستثمر فقط لتكون آمنًا، ولكنك ستخسر المكاسب المحتملة. يمكن أن يكون الخوف عاملاً محددًا لعدم فتح صفقات مربحة محتملة دون حساب المخاطر بشكل صحيح.

      إن فهم ماهية الخوف هو الخطوة الأولى للتغلب على المشاعر والعيوب التي قد تواجهها عند إدخال شيء لا تعرف الكثير عنه. لا يمثل التداول تهديدًا، ولا يوجد ما يدعو للخوف عند التداول، فالأمر يحتاج ببساطة إلى وقت ومعرفة لفهم ما تفعله، ولماذا تفعله وكيف يمكن أن يفيدك في النهاية.

      الجشع
      قد يكون الطمع هو أسوأ عدو لك، وتعرف متى تسميها وتوقف عن جني أرباحك. سيعلم المتداولون الذين تعرضوا لنوع من السوق، أنه عندما تكون الأمور جيدة، فإنهم يريدون التمسك بكل علامة أخيرة. هذه المجموعة الذهنية يمكن أن تؤدي إلى تدمير الحساب بسبب التغير السريع في الأسواق.

      إن التغلب على طرق قاسية ليس بالمهمة السهلة، ولكن التغلب على الجشع سيكون أكثر صعوبة، حيث يتعين عليك معرفة متى يجب الركوع والاستمتاع بما أنجزته عندما استفدت من صفقة.

      ستحتاج إلى التعرف بسرعة على الإحساس بالجشع، وقرر أنه لا يتعين عليك “عمل المزيد”، والتمسك بخطة التجارة الخاصة بك حيث اعتمدت بالفعل على قرارك المبدئي بشأن الترشيد. يمكن أن يؤدي الطمع إلى الإفراط في التداول، وهو شرط يشبه إلى حد كبير إدمان القمار، الذي يجب تجنبه.

      تعليق


      • #4
        رد: أخطاء تداول سيكولوجية هامه جدا في الفوركس

        الأمل الزائد
        في تداول الفوركس، الأمل هو عاطفة عديمة الفائدة إلى حد ما، على الرغم من أن جميع المتداولين يشعرون بالأمل، بغض النظر عن التكلفة الباهظة. من الضروري أن تكون متداولًا متفائلًا، ولكن يجب أن يتم التحقق منه، لأن التصرف الإيجابي والحافز يحتاج أيضًا إلى التحقق من الواقع عند التداول عبر الإنترنت.

        غالبًا ما يقع المتداولون في فخ التداول من خلال خلق إحساس خاطئ بالأمل في أن الأسواق سوف تعدل وتحفظ مركز تداولهم إذا منحوه مزيدًا من الوقت. هذا مثال على كتاب نصي للنهج الخاطئ للتداول.

        تعليق


        • #5
          رد: أخطاء تداول سيكولوجية هامه جدا في الفوركس

          من النقاط الهامه التى تسبب خساره الكثب من المتداولين
          هى كثرة التفكير


          هذه الفكرة تحتاج إلى التوضيح، إن كنت تفكر في الدخول إلى صفقة جديدة وقمت بدراسة كل شيء ابتداء من الرسم البياني اليومي إلى أدوات التحليل الفني والأساسي الأخرى، لكن الشيء الوحيد الذي يمنعك من الإقدام هو أن هناك خبر اقتصادي كبير من المقرر أن يعلن عنه في اليوم التالي،

          فإنك تنتظر في محاولة لتقرر ما إذا كان يجب أن تأخذ بزمام المبادرة ام لا ويضطرب دماغك من كثرة التفكير والتحليل لأنك تقرأ عن التأثير المتوقع لهذه الأخبار التي تقول ان السوق قد يرتد في الاتجاه المعاكس. فحينها تقع في فخ الشلل التفكيري حيث تبدو جميع الخيارات مخيفة.

          والحل لهذه المشكلة هو عدم التردد، بل الإقدام على الصفقة بمبلغ صغير والإقدام في نفس الوقت على عدد من الصفقات الاخرى بمبالغ صغيرة أيضًا حيث أنه من الصعب جدًا أن تخسر جميع الصفقات.

          تعليق


          • #6
            رد: أخطاء تداول سيكولوجية هامه جدا في الفوركس

            من خلال متابعه اكثر المتداولين
            ومعرفه اكثر الاخطاء المسببه الى خسائر كبيره وجدنا بانه معظمها تتكرر
            بشكل واضح مع اغلبيه المتداولين الذين يبحثون عن الثراء السريع
            وأكثر الأخطاء شيوعا في تداول الفوركس


            1 . استخدام المزيد من الرافعة المالية. ...
            2 . تجاهل أوامر وقف الخسارة. ...
            3 . سوء إدارة المخاطر. ...
            4 . عدم تعلم إدارة الأموال. ...
            5 . عدم وجود خطة تداول. ...

            تعليق


            • #7
              رد: أخطاء تداول سيكولوجية هامه جدا في الفوركس

              عش لتتداول في يوم آخر
              يجب أن يكون شعار كل متداول “عش لتتداول في يوم آخر”

              لأنه كلما طالت مدة بقائك في السوق كلما زادت خبرتك في التعلم واكتساب الخبرة وزادت فرصك في النجاح.

              لهذا كان لوقف الخسارة ومهارة اختيار نقاطه أهمية كبيرة في أدوات المتداول.

              عندما تحدد نقطة مسبقًا للخروج من صفقة خاسرة لا يوفر فقط ميزة تقليل الخسائر بل يمكنك الانتقال إلى فرص جديدة و يزيل القلق الناتج لأنك في صفقة خاسرة بدون خطة.

              لماذا تستخدم وقف الخسارة؟
              الهدف الرئيسي من وقف الخسارة في الفوركس هو ضمان عدم زيادة الخسائر بشكل كبير والتي كثيرا ما تفجر حسابك وتجعلك خارج السوق.

              تعليق


              • #8
                رد: أخطاء تداول سيكولوجية هامه جدا في الفوركس

                هناك أربع طرق لتحديد نقاط وقف الخسارة:

                وضع وقف الخسارة على أساس نسبة مئوية من حسابك الخاص.
                وضع وقف الخسارة على أساس تذبذب الأسعار.
                وضع وقف الخسارة على أساس الدعم والمقاومة من الرسوم البيانية.
                وضع وقف الخسارة على أساس الحد الزمني.

                كيف تحدد وقف الخسارة على أساس النسبة المئوية لحسابك؟
                يستخدم التوقف على أساس النسبة المئوية جزءًا محددًا مسبقًا من حساب المتداول.

                على سبيل المثال:

                يرغب المتداول في المخاطرة “2٪ من الحساب” في صفقة ما وتختلف نسبة المخاطرة من متداول إلى آخر. الأشخاص الأكثر جرأة يخاطرون بما يصل إلى 10٪ من حساباتهم بينما تكون المخاطرة أقل من 1٪ عند الأشخاص أقل جرأة.

                و بمجرد تحديد النسبة المئوية للمخاطرة يقوم متداول الفوركس باستخدام حجم مركزه لحساب إلى أي مدى يجب أن يبتعد عن نقطة دخوله.

                تعليق

                يعمل...
                X